صفات حامل إسم .. ”مي“:

أسم جميل لإنسانة متفردة.. صاحبته تفكر بأسلوب مختلف عن غيرها.. تعيش في الحياة بطريقتها الخاصة.. عميقة التفكير ذكية ببصيرة.
إن فهم ومعرفة السمات الشخصية للآخرين يعيننا على التعامل معهم ، صفات حامل الإسم يمكن ملاحظتها بما يتميّز به كل شخص يحمل نفس الإسم الصفات والسمات القاسم المشترك بينهما نتيجة تكرار سماعه لإسمه والايحاءات التي تستقر في الوجدان و الأذهان وتظهر على سلوك ويتميز بها شخصية حامله.

معنى .. ”مي“:

أنثى القرد ، والخادمة المملوكة . ميّ زيادة (ت. 1941م) : كاتبة لبنانية عاشت في مصر واسمها ماري إلياس زيادة ، وكانت تتقن 9 لغات ، عُرفت بأدبها الوجداني المتميز بالرقَّة والشَّفافية ، وبصالونها الأدبي الذي كان يضمّ إليه كل ثلاثاء نخبة من كبار الأدباء والمفكرين في القاهرة ، ومن آثارها : سوانح فتاة ، وباحثة البادية و عين البقرةو من الأسماء الشاعرية التى جرت على ألسنة الشعراء قديما، مما جعلها خاصة بالشعر ويقول فيها الشاعر: وكنت اذا ما جئت ميا ازورها أرى الارض تطوى ويدنو بعيدها، وصالون الانسة مى كان ملتقى الشعراء والادباء فى عصرنا الحديث أما مية فقد زعموا ان القردة الانثى تسمى مية وبها سميت المرأة وفى صغار القردة طرافة محببة تجذب الانتباه وترسم البسمة على الشفاه أما ميا فهى بنت اد بنت مدينة فارقين فأضيفت اليها فقيل ميا فارقين هذا ولم يسم العرب مايا لانها كانت رمز الخصب والربيع عند اليونان والرومانو معنى الاسم مي : اسم امرأة، و- قيل: اسم القردة وبها سُميت المرأة، و- ربما ترخيم لميَّات أو ميَّادة، وقيل- من أسماء الخمرة، و- قيل ماء الورد، و- قيل ترخيم ماء، و- من الأسماء العربية المتقدمة، (مي بنت صهليل بن عامر الجرهمي جاهلية متقدمة شريفة، و- من الأسماء الحديثة: مي زيادة قاصة، و- اسم أكاديمية سعودية: مي العيسي).

التعليقات والمناقشات:

ما معنى اسمي مي ؟ ld ? what the meaning of Mai معاني كلمة مي قاموس الأسماء و المعاني و الكلمات .

أسماء مقترحة:

للبحث عن إسم:

بحث

اكتب الاسم المراد البحث عن معناه في المربع السابق !

آداب تسمية المولود:

الاسم عنوان المسمى ودليل عليه وضرورة للتفاهم معه ومنه وإليه ، وهو للمسمى زينة ووعاء وشعار يُدعى به في الآخرة والأولى.
قال صلى الله عليه وسلم: (( إِنَّكُمْ تُدْعَوْنَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ بِأَسْمَائِكُمْ وَأَسْمَاءِ آبَائِكُمْ فَحَسِّنُوا أَسْمَاءَكُمْ )) [أحمد عَنْ أَبِي الدَّرْدَاءِ]
وفي حديث آخر يقول الرسول صلى الله عليه وآله وسلم : «حق الولد على الوالد أن يحسن اسمه وأدبه».
المزيد في آداب التسمية
اتصل بنا - Privacy - سياسة الخصوصية - اتفاقية الاستخدام - اسمك - معاني الأسماء - معنى اسمي